منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004 ، أصبحت قبرص واحدة من أكثر الوجهات التجارية جاذبية في أوروبا.
معدل الضريبة للشركات القبرصية هو 12.5٪ ، وهو من أقل المعدلات في أوروبا. ينطبق هذا المعدل على جميع الأرباح المحققة في جميع أنحاء العالم من شركة قبرصية ، ومع ذلك ، إذا كانت الشركة تعمل فقط “كشركة قابضة” (أي تمتلك أسهمًا في شركات أخرى) ، فلن تخضع للضريبة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم الآن تطبيق معدل ضريبة واحدة على الشركات بنسبة 10٪ على جميع “الشركات المقيمة”. يعتمد هذا الوضع الضريبي الجديد على الإقامة ، وبالتالي فإن الشركة “مقيمة في الجمهورية” فقط إذا كانت أعمالها تُدار وتُسيطر عليها مركزيًا في قبرص. بموجب هذه القواعد الجديدة ، تخضع الشركة المقيمة للضريبة على دخلها العالمي المستحق أو المستمد من مصادر في كل من قبرص وخارجها إذا كانت تدار وتسيطر عليها قبرص المحاسبة والتدقيق في شركة قبرصية خاصة إلزامية كل عام.
الدخل التالي معفى من الضريبة:
- أرباح.
- الربح من بيع الأوراق المالية المدرجة.
- الفوائد التي لا تتعلق بمسار العمل العادي أو التي لا تتعلق مباشرة بالأنشطة الرئيسية للشركة.
الخصومات الممكنة:
- التبرعات للجمعيات الخيرية.
- مصاريف الضيافة.
- جميع التكاليف المرتبطة بصيانة المبنى.
- مساهمات الضمان الاجتماعي لأصحاب العمل.
لا يمكن خصم المصاريف من:
- صيانة المركبات.
- ضرائب الأعمال.
متى تحتاج إلى تقديم إقرارك الضريبي؟
- بالنسبة إلى الشركة المسجلة قبل 1 تموز (يوليو) (على سبيل المثال ، 22 أبريل 2010) ، يجب تقديم البيانات إلى مصلحة الضرائب بحلول 31 كانون الأول (ديسمبر) من العام التالي (31 كانون الأول (ديسمبر) 2011) للسنة السابقة (2010). ).
- إذا تم تسجيل الشركة بعد 1 يوليو (على سبيل المثال ، 30 سبتمبر 2010) ، فيجب تقديم التقارير إلى مصلحة الضرائب بحلول 31 ديسمبر ، بعد عامين (31 ديسمبر 2012) للسنوات السابقة (2010 و 2011).
إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص نظام الضرائب القبرصي ، يرجى الاتصال بنا .
قائمة أسعار المحاسبة في قبرص
| المعاملات | المحاسبة (بدون تسجيل ضريبة القيمة المضافة / VIES) سنويًا | الرسوم السنوية ل تدقيق الحسابات | التكلفة الإجمالية |
| 1-10 | 250 يورو | 750 يورو | 1000 يورو |
| 11 – 50 | 1000 يورو | 1500 يورو | 2500 يورو |
| 51 – 100 | 1250 يورو | 1750 يورو | 3000 يورو |
| 101 – 200 | 1750 يورو | 2500 يورو | 4250 يورو |
| 201 – 350 | 2200 يورو | 3000 يورو | 5200 يورو |
| + 350 | على الطلب | على الطلب | على الطلب |
| حساب غير نشط | 250 يورو | 750 يورو | 1000 يورو |
| حساب غير تجاري * | 250 يورو | 750 يورو | 1000 يورو |
* لا توجد حركة عن العام السابق كانت فيه تجارة أو نشاط.
1. تشمل رسوم المحاسبة وضريبة القيمة المضافة / ضريبة القيمة المضافة ما يلي:
- ترحيل المعاملات إلى برامج المحاسبة.
- تسليم المستندات المحاسبية والإدارية.
تقديم ضريبة القيمة المضافة و VIES
- إعداد وتقديم عوائد ضريبة القيمة المضافة (50 يورو × 4).
- إعداد وتقديم إقرارات VIES (50 يورو × 12).
2 – تشمل رسوم مراجعة الحسابات والخدمات ذات الصلة ما يلي:
- إعداد القوائم المالية المدققة باللغة الإنجليزية.
- إعداد إقرار ضريبة الشركات – IR4.
- إعداد الإقرار الضريبي لصاحب العمل – IR7.
- إعداد إعلان الإعفاء من مساهمات الدفاع للأرباح – IR42A.
- إعداد استبيان للتأكد مما إذا كانت المصطلحات المتعلقة بمصطلح “غير مقيم في قبرص” تنطبق على متلقي أرباح الأسهم من الشركات – IR42AQ.
- إعداد بروتوكول الشركة لدفع الأرباح.
- قم بإعداد شهادة توزيع الأرباح.