ما الضرائب
هناك العديد من المزايا الضريبية لإنشاء شركة خارجية في سنغافورة.
1. حول الربح المتلقاة على الإقليم
في السنوات الثلاث الأولى من وجود الشركة ، تكون الأرباح التي تصل إلى 100000 دولار سنغافوري معفاة من الضرائب. ثم بين 100،001 و 300،000 دولار سنغافوري ، سيتعين على الشركة دفع 8.5٪ وأخيراً 17٪ علاوة على 300،000 دولار سنغافوري.
أول 3 سنوات
| الدخل الخاضع للضريبة (SGD) | معدلات الضرائب |
| 0 – 100،000 | 0٪ |
| 100،001 – 300،000 | 8.5٪ |
| + 300000 | 17٪ |
بعد 3 سنوات
| الدخل الخاضع للضريبة (SGD) | معدلات الضرائب |
| 0 – 300000 | 8.5٪ |
| + 300000 | 17٪ |
للاستفادة من هذا الإعفاء ، يجب أن تستوفي الشركة المعايير التالية:
- أن تكون مسجلاً في سنغافورة
- كن مقيمًا ضريبيًا في سنغافورة
- ألا يزيد عدد المساهمين عن 20 مساهمًا يمتلك واحد منهم على الأقل 10٪ على الأقل من الأسهم.
2. عن الأرباح الواردة في الخارج.
تُعفى الشركات تمامًا من جميع الضرائب على جميع الأرباح المحققة في الخارج ، وكذلك على أرباح الأوراق المالية.
بالإضافة إلى ذلك ، تبنت سنغافورة سياسة ضريبية موحدة ؛ بمعنى أنه إذا تم فرض ضريبة على الشركة على أرباحها ، يمكن توزيع الأرباح الموزعة على المساهمين الذين لن يخضعوا للضريبة.
اقرار ضريبي
في كل عام ، يتعين على الشركات السنغافورية تقديم المستندات التالية إلى IRAS ، وهيئة الإيرادات الداخلية في سنغافورة:
- تقييم الدخل الخاضع للضريبة للشركة (ECI)
- إقرار ضريبة دخل الشركة (نموذج ج)
يجب تقديم تقدير للدخل الخاضع للضريبة (ECI) في غضون 3 أشهر من نهاية السنة المالية للشركة ؛ ويجب إخطار IRAS بهذا التاريخ إذا لم يكن يوم 31 ديسمبر.
إذا تم تقديم ECI في الوقت المحدد ، فستكون الشركة قادرة على دفع الضرائب على أقساط متعددة ؛ كلما أسرعنا في إرسال ECI ، زادت قدرة الشركة على توزيع المدفوعات.
بعد ذلك ، في مارس أو أبريل من كل عام ، تقدم IRAS النموذج C ، وهو إقرار ضريبة دخل الشركة. يجب أن يكتمل الإعلان بحلول 30 نوفمبر من كل عام. يجب أن يكون الإقرار الضريبي مصحوبًا بالبيانات المالية للشركة ، مُدققًا أو غير مُدقق وفقًا لمستوى الربح المحقق.
أخيرًا ، تسمح سنغافورة للشركات بالإعلان عن دخلها مباشرة عبر الإنترنت ، على موقع IRAS.
قائمة أسعار المحاسبة في سنغافورة
| المعاملة / التسجيل | محاسبة |
|---|---|
| حساب غير نشط | 750 يورو |
| 1 – 120 | 900 يورو |
| 121 – 300 | 2300 يورو |
| 301 – 500 | 3700 يورو |
| 501 – 1000 | 7400 يورو |
| 1000 و + | على الطلب |
رسوم المحاسبة تشمل:
- قسم المحاسبة
- الميزانية العمومية والبيانات المالية
- تقديم الوثائق إلى سلطات سنغافورة